رئيس التحرير : مشعل العريفي

صورة.. نساء "الحديدة" يقفن في وجه مدفع حوثي لمنعه من إطلاق القذائف.. وهذا ما طالبن به الميليشيات

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: أظهرت صورة متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، مجموعة من النساء من حي غليل في الحديدة، وهن يقفن، أمام مدفع حوثي، ويطالبن الميليشيات بإخراجه من الحي المأهول بالسكان.
وتدور معركة عنيفة داخل المدينة بين القوات اليمنية مدعومة بتحالف دعم الشرعية من جهة، والانقلابين الحوثيين، الذين سيطروا على المدينة بقوة السلاح.
وتمكنت القوات اليمنية من بسط سيطرتها التامة على مطار الحديدة، بعد معارك مع الانقلابين، وأوقعت في صفوفهم قتلى وجرحى، فضلا عن الخسارة في العتاد والمعدات.
وفي وقت سابق، نفى التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، سقوط ضحايا في صفوفه، مؤكدا على إحراز تقدم كبير في العمليات العسكرية بالحديدة.
وبعد السيطرة عليه، أعلن رئيس الوزراء اليمني، أحمد عبيد بن دغر، عزم حكومته إعادة تشغيل مطار الحديدة الدولي بالتعاون مع التحالف العربي بقيادة السعودية.
ويعد ميناء الحديدة، أحد أهم الموانئ التي تعتمد عليها الجماعة الحوثية المدعومة من إيران، حيث تستقبل من خلاله الأسلحة الإيرانية التي تستخدمها ضد قوات الجيش اليمني وقوات التحالف، فضلا عن إطلاق الصواريخ الإيرانية الصنع على المملكة.
وتتضارب الأنباء حول عدد الضحايا في صفوف الحوثيين جراء العملية، لكن آخر رقم ذكر في وسائل الإعلام هو وصول عدد القتلى إلى "ألف"، فضلا عن هروب العشرات.
http://twitter.com/h_alsufayan/status/1010837917776924672?s=12
 

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up